الثلاثاء، ١٤ أكتوبر ٢٠٠٨

رقية شرعية

كان السؤال هو: كثر خوف الناس من الحسد؛فما هي صيغ الرقية الشرعية؟
تأملت السؤال لحظات؛ ووضعت القلم..طار بي السؤال الي سنوات كان لي فيها شخص يؤمن بالعين، وبأنني رائعة لدرجة تجعلني هدفا لكل عين مؤذية..وبدأ قلم ذاكرتي يخط الصيغة الوحيدة التي يعرفها.. كيانك العظيم راقد الي جواري
،ويداك تمسحان راسي،وصوتك الدسم ملء عقلي..
"أعيذك بكلمات الله التاااامة..من كل شيطان وهاااامة..ومن كل عين لااااامة ومن شر حاسد اذا حسدرقيتك كما رقي سيدنا محمد ناقته..حطيلها العليق ما داقته..رقاها واسترقاها، كلت عليقها وشربت ريقها وسمعت ربها لغاها..رقيتك من عين المرة يندب فيها شرشرة..رقيتك من عين الراجل يندب فيها مناجل..رقيتك من عين البنت يندب فيها (خشت)..
حابس حابس حابس من كل شيطان باجس.."
وتستمر الكلمات العجيبة المضحكة،حتي تتثاءبين وتصرين علي أن أشهق لتخرج العين الشريرة..وأدرك تماما أنها كلمات مبتدعة لم يأت بها نص..فأسخر وأظهر الاستهانة..لكنني اوقن أنها الأكثر دفئا وحنانا في العالم..ولا يدور في خيالي الشاطح دوما، أن يوما كئيبا موحشا سيأتيني مريضة وضعيفة وربما محسودة؛فلا أجد يدك ولا كلماتك ولا دفئك..متي يختفي الرائعون من حولنا، ساحبين معهم كل هذا السحر..وكيف يحدث قبل أن ندرك روعتهم..ترحل معهم تاركة ندوبا مؤلمة بالذاكرة ، وبقايا كلمات ..
عفوا يا سيدي..انها كلمات خرافية ما أنزل الله بها من سلطان..لكنها الرقية الوحيدة التي أعرفها..

هناك تعليق واحد:

ط يقول...

متي يختفي الرائعون من حولنا، ساحبين معهم كل هذا السحر..وكيف يحدث قبل أن ندرك روعتهم..ترحل معهم تاركة ندوبا مؤلمة بالذاكرة ، وبقايا كلمات ..
..
الله